استمرار فعاليات مهرجان الشهيدة برجم في يومها الثالث

تتواصل فعاليات مهرجان الشهيدة برجم عفرين في يومها الثالث في مدينة كوباني، بعروض دبكات متنوعة .

قدّمت 7 فرق فنية عروض الدبكة على مسرح قاعة مركز باقي خدو للثقافة والفن في مدينة كوباني، في إطار مهرجان الشهيدة برجم عفرين بنسخته الثانية والذي تنظمه حركة هلال زيرين لثقافة المرأة في إقليم شمال وشرق سوريا، تحت شعار "بأشعة الشمس نزهر فن المرأة".

وبحضور المئات من الأهالي قدّمت اليوم، فرق (الشهيدة روناهي، الشهيدة سوسن بيرهات، الشهيدة سنان للمرأة، الشهيدة هفرين، الشهيدة شيلان، ارتساغ، الليالي العشرين)، عروض دبكة مختلفة.

ومن المقرر أن تحيي الفنانتان سهام نبو ومزكين كرباوي حفلة مساء اليوم عند الساعة الـ 18:30 في ساحة الشهيد عكيد، إلى جانب فرق (الشهيدة هيلين جودي، الشهيدة دليلا، الشهيدة هيزل، الأمهات).

ومنعت سلطات الديمقراطي الكردستاني أمس السبت، عبور الفنانتين التونسية آمال المثلوثي والكردستانية شادي غلامي القادمة من شرق كردستان لإحياء حفل اليوم ضمن مهرجان الشهيدة برجم.

وشهد اليومان المنصرمان عشرات الفقرات الغنائية والدبكات وعروضاً مسرحية في قاعة المركز الثقافي وساحة الشهيد عكيد في مدينة كوباني إلى جانب مسيرة فنية وعرض للفنون التشكيلية والأشغال اليدوية.

وتشارك 32 فرقة فنية مختلفة، إلى جانب اللجنة التحضيرية في إقامة المهرجان الذي بدأ في الـ 6 من أيلول ويستمر حتى يوم غد الـ9 من أيلول الجاري.